كَتَبَ د. إسماعيل النجار:
مقالات
كَتَبَ د. إسماعيل النجار: "منسوب التوتر في لبنان يرتفع، والدولار يتهيَّأ إلى رحلته الثانية نحو السبعين."
16 كانون الثاني 2023 , 10:47 ص


في ظل استمرار المناكفات السياسية وتنفيذ المؤامرات، لبنان يعيش أسوأ ظروفه الِاقتصادية ضيقاً اقتصادياً وخناقا، ورفع سياسيّيه لسقف الشروط الرئاسية والشروط المضادة.

واشنطن والرياض يُضَيِّقان الخناق على لبنان واللبنانيين، بالتكافل والتضامن مع كبار المسؤولين، الذين أخذوا على عاتقهم حماية رياض سلامة، من أجل حماية أنفسهم.

فريق ١٤ آذار مستمر بالتآمر على وحدة وسيادة وثروات لبنان، مدعوماً من بعض أجنحة ٨آذار، التي لم يبقَ منها إلَّا إسمها،بعدما تقاطعت مصالح مَن جمعوا الثروات على حساب اللبنانيين، وأصبحَ لا بُد أن يحموا بعضهم البعض، الخطر الصهيوني على لبنان أصبح خلف ظهورهم، وفلسطين بَدَت على مسافات بعيدة من قلوبهم،إلَّا في وسائل الإعلام، والمقاومة مستهدفة بوجودها وسلاحها وجنودها وقادتها.

الأمر المهم لديهم هوَ ثرواتهم،

لبنان لم يعد محورين، ولم يعد ٨ و١٤ ولا شرقية وغربية،ولامسلم ومسيحي متواجهين، إنما ناهب ومنهوب، مقاوم، وعميل، وأن المواجهة الحقيقية والفعلية تجري مع مَن مارسوا السلطة، وسرقوا، ويمنعون المحاسبة حتى لا يتعرضوا للحساب.

الدولار لامسَ الخمسين ألفَ ليرةٍ لبنانية، ويتهيأللرحلة الثانية نحو السبعين، والبلاد لن يصلح حالها وتستقيم أحوالها، إلاَّ بقوّةٍ تُمسِكُ بالجميع،وتفرض عليهم المستحيل، لكن القادر لا يريد؟

إذاً نحو مزيد من التأزُم وإنفجار قريب.

هذا بالمختصر المفيد.

بيروت في..

16/1/2023

المصدر: موقع إضاءات الإخباري