بعد وصف الإمارات وتركيا عملية القدس بالإرهابية.. حماس تخرج عن صمتها
أخبار وتقارير
بعد وصف الإمارات وتركيا عملية القدس بالإرهابية.. حماس تخرج عن صمتها
28 كانون الثاني 2023 , 16:03 م

دانت حركة حماس الفلسطينية وصف كل من الإمارات وتركيا، عملية القدس التي أسفرت على مقتل وإصابة عشرات المستوطنين يوم أمس بأنها إرهابية، مؤكدة بأن الإرهاب هو الاحتلال ومن حق الشعب أن يقاومه وهذا أمر مشروع في القانون الدولي.


فقد أعلن المتحدث باسم حركة المقاومة الإسلامية في فلسطين "حماس"، حازم قاسم، بأن وصف خارجيتي الإمارات وتركيا عملية القدس المحتلة بـ "الإرهابية" أمر مدان ومستهجن.


وأشار إلى أنه "من المؤسف أن تصف خارجية الإمارات، وتركيا العملية البطولية في القدس بالإرهابية وهو ذات الوصف الذي يستخدمه الاحتلال المستعمر والولايات المتحدة".


وشدد على أن "الإرهاب الحقيقي هو الاحتلال الذي يحتل الأرض الفلسطينية ويرتكب المجازر اليومية بحق أبناء شعبنا. من حق شعبنا أن يقاوم الاحتلال وأن يرد على جرائمه وهذا أمر مشروع في القانون الدولي".


وجدد قاسم التأكيد على مواصلة الشعب الفلسطيني نضاله المشروع ضد الاحتلال حتى طرده عن أرضه وإقامة دولته الفلسطينية.


وكانت إسرائيل قد أعلنت مساء أمس عن مقتل ثمانية مستوطنين وإصابة عشرة آخرين بينهم حالات خطرة، في هجوم نفذه الشاب الفلسطيني خيري علقمي 21 عاما، من مخيم شعفاط، شمال القدس.


وأفادت الشرطة الإسرائيلية بتمكنها من قتل منفذ عملية القدس بعد تبادل إطلاق النار معه، مشيرة إلى أنه نفذ هجومه باستخدام مسدس.


ويذكر أن هذه العملية جاءت بعد يوم من تنفيذ قوات الاحتلال الإسرائيلي عملية عسكرية كبيرة في مخيم جنين أسفرت عن استشهاد عشرة فلسطينيين بينهم سيدة وجرح العشرات.


واليوم وقبل أقل من يوم على عملية القدس، أصيب مستوطنان إسرائيليان، إثر إطلاق نار بحي سلوان في القدس الشرقية، رغم حالة التأهب الإسرائيلية. 



المصدر: وكالة شهاب
الأكثر قراءة طريق القدس يمر في أذربيجان أيضاً
طريق القدس يمر في أذربيجان أيضاً
هل تريد الاشتراك في نشرتنا الاخباريّة؟
شكراً لاشتراكك في نشرة إضآءات
لقد تمت العملية بنجاح، شكراً