كَتَبَ د. إسماعيل النجار:
مقالات
كَتَبَ د. إسماعيل النجار: "أمريكا والنَّاتو والنصرُ المستحيل، والِاستنزافُ الرُّوسيُّ لهم".
د. إسماعيل النجار
22 أيلول 2023 , 12:22 م


أوشَكَت أوكرانيا على الِانهيارِ والِاستسلام، في ظِلِّ إستمرارِ الحربِ المجنونة، وتَلَقّي الضرباتِ القاسيةِ من الجيشِ الأحمر.

قرارٌ أمريكيٌّ بِاستمرارِ الحرب، وقرارٌ روسيٌّ بِاستنزافِ أوروبّا والناتو.

وبعدما كانت أمريكا تُخَطِّطُ لِاستنزاف روسيا، وتدميرِ اقتصادِها من خلال هذا الصراع،اِنقَلَب السِّحرُ على الساحرِ، وحصلَ العكس،

إذ باتت روسيا هيَ مَن يستنزفُ حِلفَ الناتو والِاتحادَ الأوروبِّيَّ وأمريكا،

وأصبَحَ حَلُّ المسألَةِ بين البلدَيْن ِأبعدَ مِمَّا يتخَيَّلُهُ البعضُ من أنَّهُ قريبٌ أو في متناول اليَد.

من طرفِ موسكو لن يكونَ الحَلُّ بتنازُلِ كييڤ عن جزءٍ من أراضيها لروسيا، كما يُسَوِّقُ مسؤولون أميركيون وأوروبيون، إنَّما الحَلُّ يكمُنُ في إعلان ِاستسلامِ أوكرانيا بشكلٍ كامل، والتسليم بالهزيمة، وضمانِ تشكيل حكومةٍ، وانتخابِ رئيسٍ فيها مُوالٍ لسياسةِ القيصر.

زيلينسكي حَوَّلَ بلادَهُ إلى بؤَرِ مُختبراتٍ بيولوجيةٍ أمريكيةٍ خطيرةٍ تُنتِجُ أخطرَ الڤايروسات التي يَتِمُّ نشرُها عبرَ العالمِ، لقتل شعوبِهِ وتخفيضِ عددِ السكان.

زيلينسكي أصبَحَ مكشوفاً لدى الجميع ِ بتصرًُفاتِهِ المُتَهَوِرَة، وبممارستِهِ

الإرهابَ المُنَظَّمِ ضِدَّ المواطنينَ الروسِ المُقيمينَ في أوكرانيا، وتصديرِ الإرهابِ إلى دُوَلِ الجوار، ونشرِ الأفكارِ النازية.

هذا المُهَرِّجُ الأوكرانيُّ الصِّهيونازِيُّ قدَّمَ عرضاً لِحلفِ الناتو يقضي بضَمِّ بلادِهِ له، وفتح قواعدَ عسكريةٍ على حدودِ روسيا، لتهديدِ أمنِها، الأمرُ الذي أشعلَ شرارةَ الحربِ التي ما زالت حرارتها وحماوتها ترتفِع.

زيلينسكي هذا يقودُ الشعبَ الأوكرانيَّ إلى المحرَقَةِ، ونحوَ الفناءِ، خدمَةً للدولةِ الماسونيةِ العميقة.

أمريكا تُريدُ إطالةَ أمَدِ الحربِ والأوروبيونَ قلقونَ من تدحرُج ِكُرَةِ النارِ إلى بلدانِهم، الأمرُ الذي أخرَجَ البعضَ عن صَمْتِهِ، ورَفَعَ الصوتَ مُتَسائلاً عن جدوَىَ اِستِمرارِ الحربِ، و لِصالِحِ مَنْ تصُبُّ نتائجُها، بينما الجميعُ أصبَحَ مُسَلِّماً بهزيمةِ أوكرانيا؟

الأممُ المتحدةُ بِدَوْرِها رفعتِ الصوتَ، بسبب استمرارِ القتالِ الذي مَنَعها من أداءِ واجِبِها الإنسانيِّ في أماكنَ كثيرةٍ ساخنةٍ مِنَ العالم.

دوَلُ الِاتِّحادِ الأوروبِّيِّ مهدَّدَةٌ بالإفلاسِ التَّام، ومصانعُ الأسلحةِ والذخائرِ تعملُ بِكُلِّ طاقَتِها الإنتاجية ولم تتمكَّنْ من سَدِّحاجاتِ الجبهاتِ القتالية، حتى إنَّ قادةَ الناتو اعترفوا بأن الحلفَ أصبَحَ عاجزاً عن تقديمِ المزيدِ من حاجاتِ كييڤ، منَ السلاحٍ والذخائرِ والمعداتِ العسكرية، مِمّا اضطُرَّ واشنطن لجَبْرِ الكسرِ الأوروبيِّ للجبهات،

خصوصاً وأنَّ الجيشَ الأوكرانيَّ الأوَّلَ تعرّضَ للفناء، وأعدادَ القتلى في الجيشِ الثاني تزدادُ كلَّ يومٍ منٌ دون ِ أن تتمكَّنَ كييڤ من تحقيق ِ أيٍّ تقدِّمٍ يُذكَرُ على أيِّ مِحوَرٍ من محاورِ القتالِ على كافةِ الجبهات، ورغم اِستماتةِ كييڤ لِتحقيق ِ أيِّ تقدمٍ أو إحرازِ أيِّ نصرٍ أو إنجازٍ عسكريّ، وكل هذا بسببِ عدمِ فهمِ العالمِ الغربيِّ، كيف يفكرُ الشعبُ الروسيّ، وجهلِهِمُ المُطلَق ِ لعقيدةِ جيشهِ الجبّار.

الجيشُ الأوكرانيُّ فقدَ قدراتهِ الهجوميةِ، وأصبحَ في موقع ٍ دِفاعيٍّ لا يُخّوِّلِهُ رسمَ خريطةٍ عسكريةٍ جديدة، ولا حتى الصمودُ طويلاً أمامَ ضرباتِ الجيشِ الروسي، وذلك بِاعتِرافٍ مسؤولينَ سياسيينَ وقادةٍ عسكريينَ كبارٍبين صفوفهِ.

المتغيراتُ السياسيةُ والِاقتصاديةُ،حول أوكرانيا، وتجاوزُ موسكو قطوعَ الأزمةِ الإقتصاديةِ والحصارَ عليها، ستُحول كييڤ إلى ورقةِ مساومةٍ أمريكيةٍ أوروبيةٍ مستقبلية، وزيلينسكي أصبحَ خشبةً محروقةً، وأيامُهُ معدودَة.

بيروت في...

22/9/2023

المصدر: موقع إضاءات الإخباري