الجيش السوري يحيد 8 إرهابيين أسيويين من
أخبار وتقارير
الجيش السوري يحيد 8 إرهابيين أسيويين من "النصرة" ويعترض 7 مسيرات غرب حلب
7 كانون الأول 2023 , 15:48 م

قُتل 8 مسلحين من جنسيات أسيوية وأصيب آخرون، خلال هجوم عنيف شنه مسلحو "هيئة تحرير الشام"، الواجهة الحالية لتنظيم "جبهة النصرة" الإرهابي، على نقاط للجيش السوري في محور ريف حلب الغربي.

وقال مراسل "سبوتنيك" في سوريا: "أحبطت وحدات من الجيش العربي السوري العاملة على جبهة ريف حلب الغربي، وتحديدًا على محور الفوج 46، فجر اليوم الخميس، محاولة تقدم لمجموعة مسلحة من تنظيم "جبهة النصرة" باتجاه أحد مواقع الجيش السوري مستغلة سوء الأحوال الجوية".

ووفقا للمراسل، فإن المعاينة البصرية لملامح قتلى الهجوم، تشير إلى جنسياتهم الآسيوية.

وأضاف المراسل: "كمين متقدم للجيش السوري رصد حركة المجموعة، لينتقل المشهد الميداني على الفور إلى اشتباكات عنيفة بالأسلحة الخفيفة، ما أسفر عن مقتل 8 مسلحين من المهاجمين على الأقل، وإصابة آخرين، دون تغير بخارطة السيطرة".

وأوضح المراسل، بالقول: "فور اندلاع الاشتباكات، بدأت مدفعية وسلاح الصواريخ في الجيش السوري، استهداف خطوط إمداد المسلحين الخلفية على محاور كفرعمة والقصر وكفر تعال، ما أدى الى تدمير سيارتي دفع رباعي ومنصة إطلاق صواريخ".

وأكد المراسل أن "الجيش السوري كان، في وقت سابق، قد عزز تواجده على جبهة ريف حلب الغربية، تحسبا لأي طارئ قد تشهده هذه الجبهة في أي لحظة".

وقال مصدر عسكري سوري، في بيان وصل لـ"سبوتنيك" نسخة منه: "وحدات من قواتنا المسلحة العاملة على اتجاه ريف حلب الغربي، تصدت لهجوم نفذته المجموعات الإرهابية المسلحة على بعض النقاط العسكرية، ما أدى إلى مقتل وإصابة العشرات من الانغماسيين الإرهابيين وتدمير أسلحتهم وعتادهم، وتم سحب جثث عدد من القتلى الإرهابيين".

وأضاف المصدر أن وسائط الدفاع الجوي السوري تصدت لهجوم بطائرات مسيرة قادمة من الريف الغربي لمحافظة حلب.

وبحسب مراسل "سبوتنيك" في سوريا، فإن القوات المسلحة السورية العاملة على الاتجاه ذاته (الريف الغربي لمحافظة حلب)، أسقطت 7 طائرات مسيرة مفخخة حاولت الاعتداء على بعض المواقع العسكرية.

المصدر : سبوتنيك