عضو في البرلمان الأوروبي:
أخبار وتقارير
عضو في البرلمان الأوروبي: "الناتو" منظمة إرهابية
28 شباط 2024 , 06:06 ص

صرح عضو البرلمان الأوروبي ميك والاس، اليوم الثلاثاء، أن حلف شمال الأطلسي (الناتو) هو "منظمة إرهابية"، وذلك تعليقا على كلام الأمين العام للحلف ينس ستولتنبرغ، بأن أوكرانيا ستنضم إلى حلف شمال الأطلسي.

وكتب والاس على صفحته في موقع "إكس": "إن آلة الحرب التابعة لحلف شمال الأطلسي هي منظمة إرهابية غارقة في الدماء".

واستبعد وزير الدفاع الألماني، بوريس بيستوريوس، خيار إرسال قوات ألمانية إلى أوكرانيا، وقال إنه بحسب معلوماته، لا أحد يؤيد اقتراح الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون.

وقال بيستوريوس ردا على سؤال أحد الصحفيين، خلال مؤتمر صحفي مع نظيرته النمساوية كلوديا تانر: "إن نشر قوات على الأرض ليس خيارا بالنسبة لجمهورية ألمانيا الاتحادية. ولا يمكن أن يكون خيارا ولن يكون خيارا".

وأضاف: "أعتقد أن هذا سيسهم في التصعيد، وعلى حد علمي لم يؤيده أحد".

وصرح الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، اليوم الثلاثاء، بأن "القادة الأوروبيين ناقشوا إمكانية إرسال قوات عسكرية إلى أوكرانيا"، مؤكدًا أنه "لم يتم التوصل إلى توافق بعد".

وقال ماكرون، خلال مؤتمر صحفي عقب مؤتمر "دعم أوكرانيا" في العاصمة الفرنسية باريس: "لقد تمت مناقشة كل شيء اليوم بطريقة حرة ومباشرة. اليوم لا يوجد إجماع على إرسال قوات برية (إلى أوكرانيا) بطريقة رسمية، ولكن في تطور الوضع، لا يمكن استبعاد أي شيء".

وكانت روسيا، قد أرسلت في وقت سابق، مذكرة إلى دول حلف شمال الأطلسي (الناتو) بشأن ضخ الأسلحة الغربية إلى أوكرانيا، إذ شدد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، بأن أي شحنة تحتوي على أسلحة لأوكرانيا، ستصبح هدفًا مشروعًا للقوات الروسية

المصدر: موقع إضاءات الإخباري