هآرتس: آخر مستجدات المباحثات الجارية بشأن التوصل لاتفاق لوقف الحرب على غزة
أخبار وتقارير
هآرتس: آخر مستجدات المباحثات الجارية بشأن التوصل لاتفاق لوقف الحرب على غزة
18 حزيران 2024 , 14:18 م

تحدث صحيفة "هآرتس" العبرية، اليوم الثلاثاء 18 يونيو 2024، عن آخر مستجدات الأوضاع على الساحة الإسرائيلية وما وصلت إليه المباحثات الجارية بشأن التوصل لاتفاق لوقف الحرب على غزة.

وقالت الصحيفة، إن "قيادة الجيش الإسرائيلي وبدعم من وزير الجيش يؤاف غالانت تريد إنهاء العملية في رفح واللجوء للعمل المركز داخل القطاع بينما بنيامين نتنياهو رئيس الوزراء الإسرائيلي يتجاهل ذلك ويريد استمرار العمليات بغزة ولا يرغب بالانسحاب من القطاع".

وأضافت أن "غالانت وهرتسي هاليفي رئيس الأركان ورونين بار رئيس الشاباك يدعمون صفقة مع حماس ونتنياهو يتجاهل ذلك وقد نكون أمام مواجهة جديدة في ظل العلاقات المتوترة بينهم".

وشدد الصحيفة على أن "قيادة حماس العسكرية هي الأخرى ترغب في استراحة قتال لكن يحيى السنوار رئيس الحركة في غزة يريد استمرار الحرب وتحقيق شروطه المتعلقة بفرض وقف كامل لإطلاق النار وإطلاق سراح أسرى فلسطينيين وضمانات دولية بعدم التعرض له ولقيادة حماس".

وتابعت الصحيفة "يخشى نتنياهو أيضا وقف القتال، ولا يستطيع إعطاء السنوار ما يريد، وهو ما يعني اعترافا إسرائيليا بالفشل".

وأشارت إلى أن "الجدل بينه وبين غالانت وهاليفي وبار يتعلق بطبيعة الإنجازات التي تحققت حتى الآن والخطوات المطلوبة الآن من الجيش الإسرائيلي الذي يريد التركيز على معركة لبنان المقبلة".