بيتكوين يقترب من 70,000 دولار بفضل خطاب ترامب
منوعات
بيتكوين يقترب من 70,000 دولار بفضل خطاب ترامب
29 تموز 2024 , 15:39 م

اقترب بيتكوين من سعر 70,000 دولار للمرة الأولى منذ أوائل حزيران خلال ساعات بعد ظهر اليوم في آسيا، بعد أيام من كشف المرشح الجمهوري دونالد ترامب عن خطط لجعل هذه العملة أصلاً استراتيجياً وطنياً إذا وصل هو إلى السلطة في إنتخابات تشرين الثاني المقبلة.

- بيتكوين كاش وبريت على رأس المكاسب:

شهدت بيتكوين كاش (BCH) وبريت، وهي عملة ميم جديدة نسبياً على سلسلة البلوك تشين بيس، تصدر مكاسب سوق العملات المشفرة اليوم الاثنين، وفي غضون ذلك، قفز SOL التابع لسولانا بنسبة 6٪، متقدماً على المكاسب بين الرموز الرئيسية، بينما ارتفعت كل من BNB التابعة لسلسلة BNB وإيثر (ETH) و XRP بنسبة تتراوح بين 2-5٪.

ارتفعت BCH بأكثر من 10٪ مع اكتمال توزيع Mt لرموز Gox على دائنيه، متفوقة على CoinDesk 20، وهي مقياس لأكبر الأصول الرقمية وأكثرها سيولة، والتي ارتفعت بنسبة 3.6٪.

- حركة الأسعار:

تشير بيانات مؤشرات CoinDesk إلى أن البيتكوين (BTC) ارتفع بنسبة 3٪، وتم تداوله فوق 69,500 دولار، بينما ارتفع إيثر (ETH) بنسبة 4٪، ليتم تداوله فوق 3300 دولار، وتسبب هذا الارتفاع المستمر في سعر BTC في تصفية رهان قصير بقيمة 13.8 مليون دولار، بينما تم محو 11.4 مليون دولار من رهان قصير على ETH، وفقًا لبيانات CoinGlass.

- خطاب ترامب:

في خطاب مهم للغاية يوم السبت، قال ترامب أنه في حال انتخابه في تشرين الثاني، سيقوم بإقالة رئيس هيئة الأوراق المالية والبورصات الحالي جينزلر، وبناء احتياطي استراتيجي من البيتكوين، ومنع الولايات المتحدة من بيع محتوياتها من البيتكوين، ويعتقد أن الأصل قد يتنافس مع الذهب يومًا ما ويكون "صناعة الصلب قبل 100 عام".

- ميم كوينز:

بدأ السوق في التفاعل بشكل إيجابي مع BRETT، وهي عملة ميم "ماسكوت" على سلسلة البلوك تشين بيس التي تتميز بالمزاح، و BRETT هي زميلة شقيق بيبي الضفدع لماثيو فوري، وهو شخصية كوميدية من فئة البرامج الكسولة من "Boy's Club".

ارتفع BRETT بنسبة 11٪ خلال الـ 24 ساعة الماضية، بينما ارتفع POPCAT، وهي عملة ميمي بشكل قطة، بنسبة 7٪.

في غضون ذلك، لا تزال رموز متعلقة بترامب في الأحمر، على الرغم من خطاب حديث للرئيس السابق في مؤتمر BTC 2024 في ناشفيل، وقد انخفض رمز MAGA (TRUMP) بنسبة 6٪ على أساس يومي، وفقاً لبيانات CoinGecko، وانخفض بنسبة 18٪ خلال الأسبوع الماضي، بينما انخفض بنحو 10٪ على مدار الأسبوع الماضي.

المصدر: موقع Coin Desk
الأكثر قراءة تفجير أجهزة
تفجير أجهزة" البيجر"،ضربة تحت الحزام ولكن..؟؟؟
هل تريد الاشتراك في نشرتنا الاخباريّة؟
شكراً لاشتراكك في نشرة إضآءات
لقد تمت العملية بنجاح، شكراً