خبراء يحذرون متداولي البيتكوين من استعادة الين الياباني قوته مجددا
منوعات
خبراء يحذرون متداولي البيتكوين من استعادة الين الياباني قوته مجددا
19 آب 2024 , 14:51 م

استعاد الين الياباني قوته مرة أخرى، وهذا أمر مهم للغاية بالنسبة لمتداولي العملات الرقمية وخاصة البيتكوين، ففي وقت سابق من هذا الشهر، تسبب ارتفاع أداء الين في إحداث تراجع في عمليات الاقتراض والتداول باستخدام العملات ذات الفائدة المنخفضة، مما أثر على الأصول ذات المخاطر العالية، بما في ذلك العملات المشفرة.

تأثير ارتفاع الين على سوق العملات الرقمية

أشارت شركة "ING" المالية إلى أن ارتفاع الين إلى 141.68 مقابل الدولار من 161 خلال الأسابيع الثلاثة الماضية حتى 5 آب قد وضع الأساس لزيادة شراء الين في الفترات التي يشهد فيها هبوطًا، وذكرت الشركة في مذكرة لعملائها بتاريخ 16 آب: "نعتقد أن انخفاض زوج USD/JPY بمقدار 20 نقطة سيساهم في تعديل التوقعات حول الاتجاه المستقبلي للسوق، مما قد يؤثر على سلوك المتداولين".

وأضافت المذكرة: "التغيرات السلوكية قد تعني زيادة الاستعداد لشراء الين عند المستويات الأضعف، مما يجعل المخاطر مائلة نحو اتجاه تعزيز قوة الين".

ماذا ينتظر سوق العملات الرقمية؟

ومع ذلك، يرى بعض المراقبين أن عملية التراجع في تداولات العملات ذات الفائدة المنخفضة قد تعود خلال الأسابيع القادمة، خاصة بسبب تأثير الاقتصاد الأمريكي واجتماع اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة (FOMC) المقرر في منتصف شهر أيلول المقبل لاتخاذ قرار بشأن أسعار الفائدة.

المصدر: موقع Coin Desk