ترامب يرفض مناظرة جديدة مع هاريس قبل أيام من الانتخابات الرئاسية
أخبار وتقارير
ترامب يرفض مناظرة جديدة مع هاريس قبل أيام من الانتخابات الرئاسية
22 أيلول 2024 , 11:35 ص

رفض المرشح الجمهوري دونالد ترامب أمس السبت إجراء مناظرة جديدة مع نائبة الرئيس الأميركي والمرشحة الديمقراطية كامالا هاريس، التي تحدّته لإجراء مناظرة أخرى في 23 أكتوبر/تشرين الأول، قبل أيام قليلة من الانتخابات الرئاسية المقررة في الخامس من نوفمبر/تشرين الثاني.

وجاء رفض ترامب بعد ساعات من إعلان حملة هاريس في بيان أن "نائبة الرئيس جاهزة لمواجهة ترامب مرة أخرى على المنصة".

ترامب يرفض تحدي هاريس

وسارع ترامب إلى الرد برفض التحدي، قائلاً خلال لقاء انتخابي في ولاية كارولينا الشمالية: "لقد فات الأوان لإجراء مناظرة جديدة، التصويت قد بدأ بالفعل"، في إشارة إلى بدء الاقتراع المبكر في ثلاث ولايات يوم الجمعة وهي فرجينيا، مينيسوتا، وداكوتا الجنوبية.

في المناظرة السابقة التي جرت في 10 سبتمبر/أيلول، أظهرت هاريس هيمنة واضحة عبر التركيز على المواضيع التي تمس غرور ترامب، مثل خيبة أمل حلفائه السابقين وسمعته الدولية، وعلى الرغم من ذلك أكد ترامب أنه الفائز في المناظرة، مهاجماً الصحفيين الذين أداروها واتهمهم بالانحياز.

وطالبت هاريس بمناظرة ثانية بعد ذلك، إلا أن ترامب أعلن عدم رغبته في المشاركة بمزيد من المناظرات، مشيرًا إلى أنه خاض بالفعل مناظرتين، الأولى ضد الرئيس السابق جو بايدن، والثانية ضد هاريس.

وكان بايدن قد انسحب من السباق الرئاسي بعد أسابيع قليلة من المناظرة، تاركا هاريس في السباق، مما أعطى حملتها دفعة قوية خاصة بين الأميركيين السود والشباب.

وقال فريق حملة هاريس في بيان: "سيكون من غير المسبوق في التاريخ الحديث أن تكون هناك مناظرة واحدة فقط في الانتخابات العامة"، مشددا على أن الناخبين الأميركيين يستحقون فرصة أخرى لمقارنة رؤى المرشحين.

المنافسة بين ترامب وهاريس

ومع اقتراب الانتخابات الرئاسية، يحتدم السباق بين ترامب وهاريس في عدد من الولايات الرئيسية السبع التي ستحدد الفائز في الانتخابات.

يذكر أن ترامب كان قد فاز بولاية كارولينا الشمالية في الانتخابات الرئاسية لعام 2020، لكن هاريس تأمل في تحقيق النصر في نوفمبر بدعم قوي من الأميركيين السود والشباب، خاصة بعد انسحاب بايدن من السباق.