أخبار وتقارير
تظاهر مئات العراقيين أمس السبت في بغداد، مطالبين بخروج القوات الأميركية من البلاد .
وردد المتظاهرون شعارات مثل «أميركا طلعي برا بغداد تبقى حرة» و«بقاؤكم في العراق هو اللعب بالنار»، فيما كانوا يقفو
العراقيون يتظاهرون للمطالبة بانسحاب القوات الأميركية
8 تشرين الثاني 2020 , 08:14 ص
تظاهر مئات العراقيين أمس السبت في بغداد، مطالبين بخروج القوات الأميركية من البلاد .
وردد المتظاهرون شعارات مثل «أميركا طلعي برا بغداد تبقى حرة» و«بقاؤكم في العراق هو اللعب بالنار»، فيما كانوا يقفون قرب أحد مداخل المنطقة الخضراء حيث تقع السفارة الأميركية ومقر الحكومة والبرلمان العراقيين.
وكان مجلس النواب العراقي تبنى في كانون الثاني الماضي قرارا يدعو الحكومة إلى وضع جدول زمني لمغادرة القوات الأميركية التي تضم 5200 جندي من العراق.
وقالت الحكومة آنذاك إنها حكومة تصريف أعمال لذلك لا تستطيع تطبيق هذا الإجراء فوراً، وسلمت المهمة لحكومة مصطفى الكاظمي التي تولت السلطة في أيار وتعهدت بجدولة الوجود الأجنبي، ودعت إلى إمهال الأميركيين ثلاث سنوات لمغادرة البلاد.
المصدر: مموقع إضاءات الإخباري
الأكثر قراءة
دلالات البناء الفني و اللغوي لقصيدة الشاعرة اللبنانية زينب الحسيني..أومىء بلحاظك تأسرني..
خطوط تل أبيب الحمراء وفيتو أنقرة:, لماذا يتوسل الجميع "موسكو" لإنقاذ سوريا من الفوضى؟
لا تسأل الدار عمّن كان يسكُنها.. شعر حاتم قاسم
تاريخ وصول التطبير للشيعة
هل تريد الاشتراك في نشرتنا الاخباريّة؟
شكراً لاشتراكك في نشرة إضآءات
لقد تمت العملية بنجاح، شكراً