رحلات أثرياء العالم للفضاء تشتعل.. برانسون يسبق بيزوس بـ9 أيام
أخبار وتقارير
رحلات أثرياء العالم للفضاء تشتعل.. برانسون يسبق بيزوس بـ9 أيام
10 تموز 2021 , 12:25 م
استبق ريتشارد برانسون ،منافسه جيف بيزوس ،في رحلة السفر للفضاء معلنا أنها ستبدأ غدا الأحد.   لكن، حتى مع تقدمه فعليًا على بيزوس، رفض الملياردير البريطاني برانسون وصف الرحلة على أنها "سباق"، ودعا

استبق ريتشارد برانسون ،منافسه جيف بيزوس ،في رحلة السفر للفضاء معلنا أنها ستبدأ غدا الأحد.

 

لكن، حتى مع تقدمه فعليًا على بيزوس، رفض الملياردير البريطاني برانسون وصف الرحلة على أنها "سباق"، ودعا زميله الملياردير لحضور الانطلاق.

 

ومنذ أوائل العقد الأول من القرن الـ21، كان برانسون وبيزوس يتنافسان لتطوير واختبار وإطلاق صواريخ دون مدارية يمكنها نقل عشاق الإثارة الأثرياء إلى الفضاء في جولات قصيرة تصل سرعتها إلى 3700 كيلومتر في الساعة. ولطالما وصفت جهودهم على أنها "سباق المليارديرات إلى الفضاء".

 

وكان بيزوس لذي يُعتبر أغنى رجل في العالم ،قد أعلن فور تنحيه عن منصب الرئاسة التنفيذية في أمازون، أنه سيكرس نفسه لمشاريع أخرى ، أولها رحلة إلى الفضاء في 20 تموز/يوليو.

 

وتقدر تكلفة أول تذكرة سياحية فضائية على "سفينة بيزوس" بقيمة 28 مليون دولار، بحسب مزاد نظمته شركة "بلو أوريجين" على الإنترنت لاختيار أول مرافق للملياردير جيف بيزوس وشقيقه مارك.

 

وقالت الشركة إن المزاد شهد مشاركة نحو 7600 شخص من 159 دولة.

 

"اتركوا بيزوس في الفضاء".. عريضة لمنع أغنى رجل بالعالم من العودة للأرض

وعقب مرور ساعات من الآن، تنطلق الطائرة الصاروخية VSS Unity التابعة لشركة فيرجن جالاكتيك، وعلى متنها الملياردير البريطاني ريتشارد برانسون، نحو الفضاء عقب انطلاقها من السفينة الفضائية الأم VMS Eve، من محطة الفضاء "أمريكا" في نيو مكسيكو.

 

وعند الوصول لارتفاع 5 آلاف قدم، ستطلق الطائرة المجنحة VSS Unity لتطير بعد ذلك بسرعة تصل إلى 4300 كيلومتر في الساعة، وصولًا إلى ارتفاع 110 آلاف متر فوق سطح الأرض.

 

وحصلت "فيرجن غالاكتيك" على الضوء الأخضر لنقل العملاء بمقابل مادي إلى الفضاء بعد تحديث رخصتها من قبل إدارة الطيران الاتحادية الأميركية في وقت سابق من الشهر الجاري.

المصدر: موقع اضاءات الاخباري