الشارع الاردني من امام رئاسة الوزراء  يطالب بطرد السفير الاسرائيلي  واغلاق السفارة الاسرائيلية  والغاء المعاهدات
أخبار وتقارير
الشارع الاردني من امام رئاسة الوزراء يطالب بطرد السفير الاسرائيلي واغلاق السفارة الاسرائيلية والغاء المعاهدات
رانيا هاشم سلطان
4 تشرين الثاني 2019 , 00:24 ص
طالب الشارع الاردني بطرد السفير الاسرائيلي واغلاق السفارة الاسرائيلية في الاردن والغاء المعاهدات الاردنية الاسرائيلية وذلك خلال الوقفة التضامنية الاردنية مع الاسرى الاردنيين في سجون الاحتلال الصهيوني

من العاصمة عمان في الاردن وتحديدا  من امام رئاسة الوزراء  نفذ مواطنون اردنييون  مساء الأحد ؛ وقفة احتجاجية  تضامنا مع الأسيرين الأردنيين هبة اللبدي وعبد الرحمن مرعي وبقية الأسرى والمفقودين الأردنيين في سجون الاحتلال الإسرائيلي.

وطالبوا الحكومة بالتحرك سريعا للإفراج عن الأسرى في سجون الاحتلال ، اضافة لمطالب شعبية بطرد السفير الاسرائيلي وغلق السفارة الاسرائيلية والغاء المعاهدات الاردنية الاسرائيلية ( اتفاقية الغاز واتفاقية وادي عربة ) مؤكدين على استمرارهم بالفعاليات التضامنية حتى الإفراج عن الاسيرين هبةاللبدي وعبد الرحمن مرعي ، المعتقلين  اداريا بلا تهمة إضافة لجميع الأسرى الأردنيين البالغ عددهم  23  أسيرا أردنيا والكشف عن مصير المفقودين.

وهتفوا :

"الموت لاسرائيل،الموت ولا المذلة"                               "كلمة حق وصريحة وادي عربة فضيحة ، وادي عربة مش سلام وادي عربة استسلام ، لا سفارة للكيان على ارضك يا عمان"..

 

 

هذا وقد انضم للمواطنين الاردنيين كل من  عوائل الاسرى ، وحراكيين ، وصحفيين ،و كل من النائب قيس زيادين ، النائب صالح العرموطي ، النائب خالد رمضان الذي اكد بدوره على انه جندي بالحملة الشعبية لاطلاق سراح الاسرى وعلى الحكومة والدولة القيام باجراء فعلي وحقيقي خلال 48 ساعه ضد سفارة الكيان وان الكرة بمرمى الدولة الاردنية على حد تعبيره.

 

من جهة اخرى صرح الاسير الاردني المحرر حمزة الدباس انه على الحكومة الاردنية ان تتحرك فورا لانقاذ الاسرى الاردنيين (اللبدي ومرعي ) وان هذه باكورة اعمال الحملة الشعبية لاطلاق الاسرى مع تأكيده على استمرارية الفعاليات مضيفا ان الفعالية القادمة ستكون من امام السفارة الاسرائيلية .

 

 

من جهة اخرى اطلقت الحملة الشعبية لاطلاق سراح الاسيريين هبة اللبدي وعبد الرحمن مرعي بيانا حصل موقع اضاءات على نسخة منه :

نقف هنا تزامنا مع اليوم السابع والسبعين لإعتقال الاسيرة الاردنية هبة اللبدي واليوم الرابع والستين لاعتقال الاسير الاردني عبد الرحمن مرعي في سجون الاحتلال الاسرائيلي كمعتقليين اداريين في امتهان واضح لكل المعايير الانسانية، ولينضموا الى 21 اسيرا اردنيا لدى الكيان ، حياة هبة وعبد الرحمن اليوم مهددتان بالخطر في اي لحظة ، فهبة مضربة عن الطعام منذ 40 يوما وعبد الرحمن مصابا بالسرطان  وحالته الصحية في تدهور مستمر ، نحمل الحكومة الاردنية المسؤولية الكاملة عن سلامة هبة وعبد الرحمن وعن إعادتهما وباقي الاسرى الى ارض الوطن ، لسنا في حاجة لا الى تطمينات ولا الى وعود تخديرية ، اننا نطالب حكومتنا باغلاق السفارة و طرد السفير واتخاذ أقصى الخطوات التصعيدية في وجه الاحتلال لضمان عودتهما الى حضن أهلهم بما يحفظ  سلامة أسرانا من الأخطار التي تحيط بهم ، وقبل هذا وذاك يحفظ كرامتنا الوطنية ومصالحنا العليا.

إن هذين الأسيرين اذ يخوضان بمعركتهم ضد السجان إنما يخوضانها دفاعا عن حق آلاف الأسرى لدى الإحتلال في حريتهم المستلبة ، ويخوضانها دفاعا عن مئات المعتقليين الاداريين بلا تهم ودفاعا عن عشرات الأطفال الذين يقبعون في سجون الاحتلال .

الحرية ل هبة اللبدي...

الحرية ل عبد الرحمن مرعي

والحرية لجميع أسرانا الأردنيين والفلسطينيين و العرب في سجون الإحتلال .

 

من جهة أخرى  صرحت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين أمس، إن المواطنة الأردنية الأسيرة هبة اللبدي، التي تعتقلها السلطات الإسرائيلية بشكل غير قانوني ، نقلت إلى مركز صحي تابع لإدارة السجون في إسرائيل، لمتابعة حالتها الصحية، وذلك بعد مطالبات متكررة من وزارة الخارجية الاردنية  لسلطات الاحتلال بمتابعة الملف الصحي للأسيرين .

الوزارة في بيان لها ذكرت أنها ستستمر باتخاذ الخطوات المتاحة لضمان سلامة هبة ومرعي، وستواصل جهودها لإطلاق سراحهما.

هذا واحتجاجا على استمرار  الاحتلال الصهيوني باعتقال الاسيرين ومماطلته بالاستجابة للمطالب  الاردنية بالافراج الفوري عنهم  يذكر ان السفير الاردني في تل أبيب غسان المجالي عاد الى عمان الاربعاء الماضي، بعد أن استدعته الوزارة  للتشاور.

المصدر: وكالات+إضاءات