هام لمرضى السكري: خمس طرق لتحسين طريقة التعامل مع مرض السكري في العام الجديد
منوعات
هام لمرضى السكري: خمس طرق لتحسين طريقة التعامل مع مرض السكري في العام الجديد
1 كانون الثاني 2020 , 22:19 م

على الرغم من أن إحتفال رأس السنة "العام الجديد" يعد وقتاً رائعاً للتفكير وإعادة ضبط وتحديد أهدافٍ جديدة للعام الجديد، إلا أن اتخاذ القرارات قد يكون مرهقاً في بعض الأحيان ، خاصةً لمرضى السكري.

لذا، وفي هذا العام، نقدم لكم مقاربةً جديدة لتقوموا بتجربتها, فقط فكر فيما هذا الأمر سيساعدك على الشعور بالرضا عن نفسك والاستمتاع بالحياة بشكلٍ أكبر، ثم ضعه موضع التنفيذ لترى الفوائد الصحية.

ومع اقتراب العام الجديد، تقترح الرابطة الأمريكية لمرضى السكري الطرق التالية لبدء العام بصحةٍ جيدة و الإلتزام بها:

  1. الانخراط في نشاط جديد:

ما هو الشيء الذي كنت تريد تجربته ولكنك لم تفعل؟، قد يكون التسجيل في فصل الرقص أو الانضمام إلى نادي المشي فتجربته قد يكون أمراً ممتعاً وتغييرٌ للروتين اليومي، و سيجعلك تشعر بالرضا تجاه تحدي نفسك ولا تنسى الفوائد الصحية التي ستحصل عليها بكل تأكيد .

  1.  التركيز على التأمل والإسترخاء الذهني:

التأمل و الاسترخاء الذهني يعتبران أمراً مهماً أيضاً، فقد ثبت أنهما يساعدان على تخفيف التوتر , فعندما تتأمل، فأنت تركز على صوتٍ أو كائن أو حتى على تنفسك أو حركتك، وهذا يزيد من إدراكك للحظة الحالية، مما يقلل من التوتر ويعزز الاسترخاء الجسدي أيضاً وأن تضع في اعتبارك أثناء التأمل هو أن تكون متأكداً من أفكارك ومشاعرك دون الحكم عليها بأنها جيدة أو سيئة. كما أن هناك الكثير من الموارد لتتعلم كيفية التأمل أو أن تكون أكثر استرخاءً ذهنياً، بدايةً من الكتب والفصول الدراسية إلى التطبيقات التي ترشدك وتساعدك على تهدئة عقلك النشط.

  1. إتبع عادةً جديدة:

فكر في التغيير الإيجابي الذي يمكن أن تحدثه في حياتك خلال العام الجديد ، والذي ستشعر بالرضا عنه, فربما خلودك للنوم قبل نصف ساعة، أو مشاهدة التلفزيون وتصفح الانترنت بشكلٍ أقل، أو ماذا عن تناول الفاكهة بدلاً من الحلوى كوجبة خفيفة؟, إذاً يمكنك أن تضع يرنامجاً خاصاً بك وحاول الالتزام به.

  1.  تجربةنظام غذائي جديد:

بدلاً من أن تكره نفسك بسبب ما كنت تفعله بشكلٍ خاطئ خلال العام الماضي، فكر في نمطٍ جديدٍ لتناول الطعام مثل اتباع نظامٍ غذائي نباتي بشكلٍ أكبر, فعندما تفكر في تغيير نمط الأكل الخاص بك، هناك بعض الأشياء المهمة التي يجب وضعها في الاعتبار و هي :

  • معظم الوجبات الغذائية جيدة، طالما تم تعديلها لتلبية احتياجاتك الشخصية.
  • قبل البدء في أي نظام غذائي جديد، ناقش الأمر مع أخصائي الرعاية الصحية الخاص بمرض السكري، والذي يمكنه مساعدتك في تجربة أشياءٍ مختلفة بطريقةٍ آمنة ومفيدة صحياً لك.
  • سوف تلتزم بها فقط طالما يمكنك الاستمرار، لذا تأكد من أن كل ما تحاول القيام به هو شيء تثق في أنه يمكنك الالتزام به حقاً.
  •  
  1. أعد تقييم علاجك:

حدد موعداً مع الطبيب الخاص بك لمناقشة جميع الأدوية والمكملات الغذائية التي تتناولها فربما تحتاج بعض الجرعات إلى التعديل ، وربما لم تعد بحاجةٍ إلى بعض هذه الأدوية، أو هناك دواءٌ جديد قد يعمل بشكلٍ أفضل معك.

المصدر: وكالات+إضاءات