كم هو معيب ومخجل هذا المشهد, سائق يرفض نقل سائح صيني في القاهرة, فيديو
أخبار وتقارير
كم هو معيب ومخجل هذا المشهد, سائق يرفض نقل سائح صيني في القاهرة, فيديو
رئيس التحرير
11 آذار 2020 , 07:58 ص
  موقف محرج تعرض له سائح صينيّ في مصر يظهر مدى الهلع الذي صل اليه الشارع المصري والعربي من مرض كورونا المستجد, سائح ضيف يواجه برفض سائق تكسي من نقله لكونه صيني لا لكونه مريض بمرض كوفيد المس

 

موقف محرج تعرض له سائح صينيّ في مصر يظهر مدى الهلع الذي صل اليه الشارع المصري والعربي من مرض كورونا المستجد, سائح ضيف يواجه برفض سائق تكسي من نقله لكونه صيني لا لكونه مريض بمرض كوفيد المستجد كما يظهر في الفيديو.

محزن منظر هذا السائح الصيني ومعيب مظهر الاستهزاء منه ومن الصينيين ولهذا الفعل ستكون له ارتدادات سلبية على العلاقات بين الضعوب الصينية والعربية وهم ينم عن جهل وعدم لياقة في التعامل مع الآخرين على قاعدة عنصرية.

وبحسب ما ظهر فإن عدد كبير من المواطنين يصدحون بصوت مرتفع في رسالة له "كورونا كورونا" والسائح يحاول أن يذهب من مكان إلى مكان من أجل أن يحصل على مساعدة من أي أحد, حتى أن السائق توقف يميناً وامتنع من إكمال الطريق ووضع الكمامة على وجهه خوفاً من أن يكون المواطن الصيني مصاب بفيروس كورونا ويقوم بنقله إليه , في مشهد هو الأكثر "حزناً وألماً" حيث تتجلى في هذه الصورة "العنصرية".

لو كان السائح ايطالياً فهل كان السائق سيرفض نقله؟, كم هو معيب  ومقيت التصرف على قاعدة عننصرية مع الآخرين.

استطاعت الصين بعبقرية الحد من انتشار مرض كوفيد-19فلم يتم تسجيل أي إصابات في مركز بؤرة المرض فيها نتيجة للمثابرة والوعي والجهد الحثيث  من قبل المجتمع الصيني  والحكومة الصينية.

المصدر: وكالات+إضاءات