نتيجة لسياساته الخرقاء والحمقاء وبعد أن جف الضرع.. المحلوب بن سلمان يبدأ بحلب الرعية وجوقته تعزف لحن الموت.. فيديو
أخبار وتقارير
نتيجة لسياساته الخرقاء والحمقاء وبعد أن جف الضرع.. المحلوب بن سلمان يبدأ بحلب الرعية وجوقته تعزف لحن الموت.. فيديو
رئيس التحرير
2 تموز 2020 , 06:21 ص
بعد عاصفة حزمة التي شنها على اليمن وانفاقه ترليونات الدولارات على حروبه على العرب وعلى شراء الخردة الحربية الأمريكية والأوروبية وبعد أن جف ضرع بلده لا ضرعه فملياراته الشخصية المنهوبة من شعبنا العربي ف

بعد عاصفة حزمة التي شنها على اليمن وانفاقه ترليونات الدولارات على حروبه على العرب وعلى شراء الخردة الحربية الأمريكية والأوروبية وبعد أن جف ضرع بلده لا ضرعه فملياراته الشخصية المنهوبة من شعبنا العربي في نجد والحجاز لا تزال موجودة لحين يتم عزله, ابتدأت مملكته الاستدانة والخضوع لإملاءات صناديق المال اليهودية, البنك الدولي وصندوق النقد الدولي, بالأمس إبتدا بن سلمان بتنفيذ رفع قيمة الضريبة المضافة فهدف المنظمات اليهودية المالية بمسمياتها الدولية افقار الشعوب العربية, بالأمس رفعت ضريبة القيمة المضافة من 5% الى 15% ، مما سينعكس فقراً وبؤساً على حياة الرعايا المُسعودة في مملكة بن سلمان.

جوقة بن سلمان تبرر وبترش على الموت سكر تماماً كحال هذا الفيديو.

تقول جوقة بن سلمان, إن "المملكة اضطرت لرفع ضريبة القيمة المضافة بسبب الآثار السيئة التي خلفتها جائحة كورونا، وما تبعها من إجراءات احترازية"، مؤكدين أن "الأمر يعد من ضمن رفع قيمة الإيرادات غير النفطية".

في السياق, دعت الهيئة العامة للزكاة والدخل جميع المكلفين المسجلين في ضريبة القيمة المضافة إلى التحقق من جاهزية منشآتهم، والتعرف على كافة الأحكام الانتقالية المرتبطة برفع نسبة الضريبة، وذلك من خلال مراجعة الدليل الإرشادي للأحكام الانتقالية المتعلقة برفع نسبة ضريبة القيمة المضافة.

كما حثت الهيئة المواطنين والمقيمين على التأكد من عناصر الفاتورة الضريبية، وهي "اسم المتجر، تاريخ الشراء، الرقم الضريبي، وخانة ضريبة القيمة المضافة"، داعية إلى التعاون معها والإبلاغ عن أي منشأة مخالفة في حال عدم توفر تلك العناصر، وذلك من خلال الموقع الإلكتروني الخاص بالهيئة، وعبر تطبيق (الضريبة المضافة) للهواتف الذكية.

وفي تصريح لأحد أبواق جوقة بن سلمان, ماجد بن أحمد الصويغ، المستشار المالي والمصرفي الاقتصادي السعودي، قال إن "السعودية مثلها مثل باقي دول العالم تواجه تحديات تأثير أزمة كورونا على اقتصادها، بالإضافة إلى تحدي انخفاض أسعار النفط".

وتابع: "وتعتبر القيمة المضافة من إحدى الإيرادات غير النفطية والتي حددتها المملكة في السابق بقيمة 5% فقط، آن الأوان أن نشد الحزام، وأن يعي الجميع ما يدور حولنا في اقتصاد العالم ككل، ويجب أن نفرق كأفراد ومؤسسات وشركات ما قبل أزمة كورونا وما بعده، ومعرفة كيفية إدارة السيولة والاحتياجات".

وأكد أن "الحكومة اضطرت إلى رفع القيمة المضافة إلى 15%، كإحدى الحلول المهمة لتعزيز الواردات غير النفطية، مما سيعود بالنفع على الموازنة، وسيكون له تأثير كبير في التنمية الاقتصادية" !!!!!.

مطبل آخر من جوقة بن سلمان،قال الدكتور عبد الله المغلوث، عضو الجمعية السعودية للاقتصاد،مبرراً إن "الظروف التي يمر بها العالم أجمع ومن بينها المملكة بسبب انتشار فيروس كورونا، غيرت الكثير من المعادلات الاقتصادية".

كم ظلموكِ يا كورونا..

وأكد المغلوث أن "رؤية السعودية 2030 تستهدف بشكل رئيسي تنويع وتحسين مصادر الدخل، وهذا يرجع في الأساس إلى الاستثمارات وجذب المستثمرين، والترفيه والرياضة، إضافة إلى تصدير المنتجات السعودية إلى دول العالم".

أما  وزير مالية بن سلمان، محمد الجدعان،   فلقد أعلن عن إيقاف بدل غلاء المعيشة بدءا من شهر يونيو/حزيران لعام 2020 وكذلك رفع نسبة ضريبة القيمة المضافة من 5 بالمئة إلى 15 بالمئة بدءا من الأول من شهر يوليو/ تموز لعام 2020".

وأضاف وزير المالية أن الإيرادات غير النفطية تأثرت بتوقف الأنشطة الاقتصادية أو تراجعها، بينما زاد الإنفاق نتيجة لضغوط لم تكن في الحسبان على قطاع الرعاية الصحية ومبادرات لدعم الاقتصاد.

وتابع "هذه التحديات مجتمعة أدت إلى انخفاض الإيرادات الحكومية والضغط على المالية العامة إلى مستويات يصعب التعامل معها لاحقا، دون إلحاق الضرر بالاقتصاد الكلي للمملكة والمالية العامة على المديين المتوسط والطويل، وبالتالي وجب تحقيق مزيد من الخفض في النفقات وإيجاد إجراءات تدعم استقرار الإيرادات غير النفطية".

الغريب والعجيب أن أحداً من أفراد جوقة بن سلمان لم يجروء الاشارة على الهدر والبذخ الذي ينفقه بن سلمان على شراء القصور واليخوت ولا عن الانفاق على شراء الأسلحة وتمويل عصاباتت الارهاب المنشرة في أربع أصقاع الأرض, لم يقتصر دعم السعودية على العصابات الارهابية المنتشرة في الدول العربية والاسلامية بل تجاوزها للإنفاق على الجماعات الصهيونية في أمريكا اللاتينية.

المصدر: مموقع إضاءات الإخباري