ولي العهد السعودي يبحث مع سوليفان مسار ذو مصداقية لحل الدولتين
أخبار وتقارير
ولي العهد السعودي يبحث مع سوليفان مسار ذو مصداقية لحل الدولتين
19 أيار 2024 , 08:40 ص

بحث ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز، مع مستشار الأمن القومي الأمريكي جاك سوليفان في الظهران، مسار "ذو مصداقية" لحل الدولتين، بما يلبي حقوق الفلسطينيين وتطلعاتهم.

ووفق بيان نقلته وكالة الأنباء السعودية "واس" يوم الأحد، فقد جرى خلال اللقاء "استعراض العلاقات الاستراتيجية بين البلدين وسبل تعزيزها في مختلف المجالات"، مردفا: "تم بحث الصيغة شبه النهائية لمشروعات الاتفاقيات الاستراتيجية بين المملكة والولايات المتحدة الأمريكية، والتي قارب العمل على الانتهاء منها".

وأشار إلى أن الجانبين ناقشا التطورات بفلسطين، في مساع لإيجاد مسار "ذو مصداقية نحو حل الدولتين، وبما يلبي تطلعات الشعب الفلسطيني، وحقوقه المشروعة"، كما تم بحث المستجدات الإقليمية بما في ذلك الأوضاع في غزة وضرورة وقف الحرب فيها، وتسهيل دخول المساعدات الإنسانية، بحسب نص البيان.

وكان البيت الأبيض أعلن أمس أن سوليفان سيزور السعودية، من أجل بحث الوضع في غزة، وجهود تحقيق السلام.

كما أشار إلى أن مستشار الأمن القومي سيسافر في وقت لاحق اليوم إلى إسرائيل للقاء كبار المسؤولين الإسرائيليين، بما في ذلك رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، لمناقشة ملف غزة، والأزمة الإنسانية في القطاع، وموضوع النازحين، بالإضافة إلى المفاوضات الجارية لتأمين إطلاق سراح الأسرى.

الأكثر قراءة مصير النظام الرسمي العربي
مصير النظام الرسمي العربي
هل تريد الاشتراك في نشرتنا الاخباريّة؟
شكراً لاشتراكك في نشرة إضآءات
لقد تمت العملية بنجاح، شكراً