بعد أن هزمته لتصبح شخصية العام على مجلة التايم, العجوز ترامب يهاجم المراهقة
أخبار وتقارير
بعد أن هزمته لتصبح شخصية العام على مجلة التايم, العجوز ترامب يهاجم المراهقة "16 عام" غريتا ثونبرغ
ترحمة إضاءات
14 كانون الأول 2019 , 12:35 م

 

هاجم الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الناشطة المناخية المراهقة غريتا ثونبرغ ، في تغريدةٍ له على حسابه في موقع تويتر مساء يوم الخميس ، و ذلك بعد أن هزمته حاصلة على لقب " شخصية العام " و توضع صورتها على غلاف مجلة TIME  الدولية .

و قد هاجم ترامب ، البالغ من العمر 73 عاماً ، الفتاة البالغة من العمر 16 عاماً قائلاً في تغريدته : "من الأفضل لكِ أن تتركي نشاطك هذا ، و تشاهدي فيلماً عوضاً عن ذلك " . حيث كان يقصد بنشاطها ، حراكها البيئي المدافع عن الطبيعة و مشاركتها الثورية و العالمية فيما يتعلق بالتغير المناخي ، و الذي أهلها في الأساس للفوز بلقب شخصية العام رغم صغر سنها ، و الذي اعتبره العالم أجمع نصراً مذهلاً لها ، في حين وصفه ترامب بأنه "نصرٌ سخيف " .

و قد أضاف ترامب : " إنه أمرٌ سخيفٌ للغاية ، يجب على غريتا أن تسعىلحل مشكلة إدارة الغضب لديها، ثم مشاهدة فيلمٍ قديم الطراز مع صديق! .. استرخي يا غريتا ، استرخي " . حيث قام ترامب بالتغريد هذا التعليق صباح يوم الخميس رداً على تغريدةٍ من المؤلف روماني داوني هنأ فيها ثونبرغ بفوزها بهذا اللقب العظيم .

و قد أفصحت مجلة TIME يوم الأربعاء أن ثونبرغ استحقت أن تمنح لقب شخصية العام ، بعد أن بدأت حركةً عالمية من أجل المناخ و كوكب الأرض تاركةً كل شيء ورائها بما في ذلك مدرستها . فابتداءً من شهر أغسطس لعام 2018 ، أمضت ثونبرأيامها في المخيم الاحتجاجي أمام البرلمان السويدي ، وكانت تحمل لافتةً مرسومة بأحرفٍ سوداء على خلفية بيضاء تقرأ Skolstrejkförklimatet ، و التي تعني " إضرابٌ مدرسيٌ من أجل المناخ ".

و خلال 16 شهراً منذ ذلك الحين ، خاطبت ثونبرغرؤساء الدول في الأمم المتحدة ، والتقت مع بابا الفاتيكان ، و خاضت جدالات و معركةً كلامية عبر مواقع التواصل الاجتماعي مع رئيس الولايات المتحدة ، وألهمت 4 ملايين شخص للانضمام إلى مظاهرة و إضراب المناخ العالمي بتاريخ 20 سبتمبر 2019 ، و الذي كان أكبر مظاهرةٍ للمناخ في تاريخ البشرية.

بعد فترةٍ وجيزةٍ من تغريدة ترامب ، غيرت ثونبرغ سيرتها الذاتية على تويتر لتعكس تعليقات الرئيس ، ووصفت نفسها بأنها: "مراهقةٌ تعمل على حل مشكلة إدارة الغضب لديها " ، كنوعٍ من الاستخفاف و الاستهزاء بتعليقات ترامب عنها .

الجدير بالذكر أن ترامب يتمتع بتاريخٍ طويلٍ من انتقاد اختيار مجلة TIME لشخصية العام التي تضعها على غلافها ، على الرغم من حصوله على اللقب في عام 2016 ، بعد فترةٍ وجيزةٍ من فوزه بالرئاسة. و في نوفمبر لعام 2017 ، زعم ترامب أنه رفض عرضاً ليكون صاحب لقب شخصية العام للعام الثاني على التوالي ، لأن المجلة أرادت إجراء مقابلةٍ شخصيةٍ معه.

وقال في حينها : "لقد اتصل بي العاملين في مجلة TIME، ليخبروني بأنني سأحصل على لقب" شخصية العام "، كما فعلت في العام الماضي ، لكن يجب أن أوافق على مقابلةٍ شخصية ، والتقاط العديد من الصور الشخصية لي . و قد أجبتهم بأنها قد لا تكون فكرةً جيدة ، و تغاضيت عن العرض " .

أدرج ترامب في القائمة القصيرة للمرشحين للحصول على اللقب في عام 2019 ، إلى جانب ثونبرغ وزعيمة الأغلبية في مجلس النواب نانسي بيلوسي.

المصدر: وكالات+إضاءات
الأكثر قراءة الفرق بين iPhone 16 Pro Max vs. Samsung Galaxy S24 Ultra
مقارنة شاملة بين iPhone 16 Pro Max vs. Samsung Galaxy S24 Ultra
هل تريد الاشتراك في نشرتنا الاخباريّة؟
شكراً لاشتراكك في نشرة إضآءات
لقد تمت العملية بنجاح، شكراً