الخارجية الايرانية تعلق على حادثة الطائرة ماهان..
أخبار وتقارير
الخارجية الايرانية تعلق على حادثة الطائرة ماهان..
24 تموز 2020 , 00:35 ص
‏أكدت الخارجية الإيرانية أنه إذا وقع أي حادث لطائرة الركاب الإيرانية في طريق عودتها لطهران فستتحمل الولايات المتحدة كامل المسؤولية. وأبلغت الخارجية الإيرانية السفارة السويسرية في طهران راعية المصال

علقت الخارجية الايرانية على حادثة طائرة الركاب الايرانية التي تم اعتراضها من قبل مقاتلات أمريكية فوق الاجواء السورية .

و‏أكدت الخارجية أنه في "حال وقع أي حادث لطائرة الركاب الإيرانية في طريق عودتها لطهران فستتحمل الولايات المتحدة كامل المسؤولية".

وأبلغت الخارجية، السفارة السويسرية في طهران راعية المصالح الأمريكية، أن "واشنطن تتحمل مسؤولية أي حادث تتعرض له الطائرة أثناء عودتها إلى إيران".

موضحة أنها ستدرس تفاصيل حادثة طائرة "ماهان" المدنية لاتخاذ الإجراءات السياسية والقانونية بعد اكتمال المعلومات بشأنها.

وكانت مقاتلات امريكية اعترضت طائرة ركّاب مدنية تابعة لشركة ماهان الإيرانية فوق منطقة مثلّث التنف على الحدود العراقيةالأردنية السورية ، وبالتحديد في المنطقة المسمّاة بال 55 كم حسب تسمية الإحتلال الأمريكي.

وأعلنالتلفزيون الإيراني إن طائرتين حربيتين اقتربتا من طائرة ركاب إيرانية في المجال الجوي السوري مما دفع الطيار إلى تغيير الارتفاع سريعا لتجنب الاصطدام، وهو ما تسبب في إصابة عدد من الركاب.

وأوضح التلفزيون الرسمي أن المقاتلتين اقتربتا حتى 100 أو 200 متر من طائرة الركاب، واصفا الحادثة بأنها "مغامرة أمريكية".

من جهتها، قالت وكالة "مهر" إن الطائرة غادرت مطار بيروت الدولي بعد أن تزودت بالوقود، مبينة أن قائد الطائرة سيقدم تقريرا مفصلا عن الحادثة إثر وصوله إلى طهران.

هذا، وأكدت وكالة "تسنيم" أن الطائرة لم تكن تقل أي شخصية سياسية أو عسكرية.

 

المصدر: موقع اضاءات الاخباري