قاعدة عين الأسد تنجو من محاولة استهداف مجهولة
أخبار وتقارير
قاعدة عين الأسد تنجو من محاولة استهداف مجهولة
4 كانون الثاني 2022 , 12:08 م

تعرضت قاعدة عين الأسد الجوية في العراق لمحالة هجوم واستهداف بطائرتين مسيرتين مجهولتين وفق ما أكد الجيش العراقي ومسؤولون في قوات التحالف الدولي في العراق.

وبحسب وكالة "شفق نيوز" العراقية، فإن منظومة الدفاعات الجوية تمكنت من إسقاط طائرتين مسيرتين حاولتا استهداف قاعدة عين الأسد في الأنبار.

وذكرت الوكالة أن المنطقة الدبلوماسية في مطار بغداد، تعرضت فجر اليوم لهجوم بمسيرتين، تمكن نظام الدفاع الـ"CRAM" من إسقاطهما".

وكانت القوات القتالية الأمريكية قد أكملت انسحابها، في وقت سابق من شهر ديسمبر الماضي، من قاعدة عين الأسد، مؤكدة أنها ستجلي أيضا قواتها من قاعدة الحرير في أربيل خلال أيام.

وتعرضت قاعدة عين الأسد وقاعدة في أربيل، قبل عام من اليوم لعملية استهداف بالصواريخ من قبل الحرس الثوري الإيراني وذلك في معرض الرد على جريمة اغتيال القائد السابق لفيلق القدس في الحرس الثوري الايراني الجنرال قاسم سليماني الذي تصادف هذه الأيام الذكرى السنوية الثانية لاغتياله على ايدي القوات الامريكية في غارة استهدفت سيارته في مطار بغداد وكان برفقته القائد السابق لقوات الحشد الشعبي العراقي ابو مهدي المهندس ما ادى الى استشهادهما وعدد من المرافقة.

المصدر: موقع إصاءات الإخباري