مقولتان يتم ترويجهما في هذا الزمان.. تآكل الكيان ورحيل الامريكان.
مقالات
مقولتان يتم ترويجهما في هذا الزمان.. تآكل الكيان ورحيل الامريكان.
م. زياد أبو الرجا
30 آب 2023 , 22:27 م


*عرضت ايران على لبنان عدة مرات بأنها على استعداد لتقوم بعمليات الحفر والتنقيب عن النفط والغاز في بلوكات البحر العشره. هذا يعني ان ايران لديها القدرة على القيام بمثل هذه العمليات.

من المعروف ان الشاطيء السوري غني بالنفط والغاز. لماذا تعرض ايران خدماتها على الحكومة اللبنانية التي لا علاقة لها بالمقاومة ومحورها ولا تعرضها على الحكومة السورية التي هي " حجر العقد " في محور المقاومة؟

ماذا عن روسيا الدولة ذات القدرات والخبرات الهائلة في إنتاج النفط والغاز، لماذا لا تقوم بعمليات الحفر في البحر السوري؟ وماذا عن الصيني؟ كل المحللين السياسيين والخبراء الاقتصاديين يقولون ان اهم مشاكل سوريه هي الطاقة النفطية والغازية اللازمة لتشغيل محطات توليد الطاقة الكهربائية والمعامل الصناعية التي تنقصها الكهرباء.

*لقد صرح احد الصناعيين السوريين ذات مرة وقال: ان تصدير المنتجات السورية الى القمر أسهل بالف مرةٍ من تصديرها الى الدول الصديقة والحليفة.

صرح الجنرال كوريلا قائد القيادة المركزية الامريكية أثناء زيارته لمنطقة شرق الفرات بأن امركا ستدرب وتسلح جيشا كرديا قوامه سته وعشرون لواءا في كردستان العراق بالاضافة إلى الجيش والشرطة الكردية الحالية. ان جيشا بهذا العديد والعتاد بالاضافة إلى قوات قسد مهمته العمل على أقامة إقليم كردستان الكبير الممتد من الشرق الى الغرب حتى البحر الأبيض المتوسط. إقليم يقتطع من جنوب تركيا وشمال سوريا. جيش على استعداد ان يدفع فاتورة الدم ولا يكلف امركا الا الدعم الجوي والسياسي اما التمويل فالعرب العاربة على أتم استعداد لتسديد فواتير السلاح والمسلحين. ولنا في تجربة الجيش العراقي الدليل حيث قام بإغلاق كل المنافذ بين العراق وسورية ما عدا البوكمال حيث سيترك أمرها لقوى الإرهاب الداعشي وأخواته.

*قانون قيصر الجائر المطبق ضد سورية لتدمير اقتصادها والاقتصاد اللبناني الذي تشكل سورية متنفسه الوحيد. هذا القانون الجائر منذ إعلانه اخذ يفتك بملايين السوريين جوعا وعوزا.

وهو البديل عن الحرب الصهيونية على لبنان وسورية"القتل جوعا" بعد عجز الكيان عن القتل حربا واجتياحا. من الذي يتآكل الكيان ام سورية ولبنان؟ أين مقولة السيد "اذا اردت ان تقتلني جوعا ساقتلك" من الذي يتآكل نحن ام الكيان! يا أصحاب التحليلات والبيان. ماهي دلالات زيارة وفد الكونجرس الجمهوري الى منطقة حلب؟ هل هي شبيهة بزيارة جو بايدن الى كييف عاصمة أوكرانيا عندما كان عضوا في الكونجرس وشارك في المظاهرات الملونة التي اطاحت بالرئيس الأوكراني؟!

اسئلة كثيرة يطرحها مؤيدو محور المقاومة. ولا يجدون الجواب الشافي والكافي.

م/زياد ابو الرجا

المصدر: موقع إضاءات الإخباري